in

كيف تفقد الوزن بسرعة: 3 خطوات بسيطة

كيف تفقد الوزن بسرعة: 3 خطوات بسيطة 

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن بسرعة، ومع ذلك، فإن معظمهم سيجعلك جائعًا وغير راضٍ، فإذا لم يكن لديك قوة إرادة حديدية، فإن الجوع سوف يجعلك تتخلى عن هذه الخطط بسرعة.
الخطة الموضحة هنا سوف تتبع نظاما معينا لفقد الوزن بسرعة ،وهو كالآتي:
• تقليل من شهيتك بشكل كبير.
• تجعلك تفقد الوزن بسرعة، دون جوع.
• تحسين عملية الأيض.
لذا هناك خطة بسيطة من 3 خطوات لإنقاص الوزن بسرعة وهي:
1. خفض السكريات والنشويات في وجبتك الغذائية:
الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات (الكربوهيدرات)، فعندما تفعل ذلك، تنخفض شعورك بالجوع وينتهي بك الأمر إلى تناول سعرات حرارية أقل، فبدلاً من حرق الكربوهيدرات للطاقة ، يبدأ جسمك بالتغذية من الدهون المخزنة، كما أنه يقلل مستويات الانسولين، مما يساعد الكلى في التخلص من الصوديوم والماء الزائد من جسمك.
فلا يعتبر خسارة 5 كيلو جرام  (في بعض الأحيان أكثر) في الأسبوع الأول أمرا غير طبيعي، بل بالعكس هو أمر مقبول حيث أنه عبارة عن خسارة لبعض الدهون في الجسم ووزن الماء الزائد، فتوقف عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وهذا سوف يجعلك تبدأ في تناول عدد أقل من السعرات الحرارية تلقائيا ودون الجوع.
ملاحظة: كمية الكربوهيدرات في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جرامًا يوميًا.

كيف تفقد الوزن بسرعة: 3 خطوات بسيطة
كيف تفقد الوزن
كيف تفقد الوزن بسرعة: 3 خطوات بسيطة 

2. تناول البروتين والدهون والخضروات:
يجب أن تحتوي كل واحدة من وجبات الطعام على مصدر بروتيني ومصدر للدهون وخضروات منخفضة في الكربوهيدرات، لأن هذا سيؤدي إلى إنشاء وجبة طعام متكاملة.
مصادر البروتين هي مثل اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والبيض، ولكن لا يجب المبالغة في أهمية تناول الكثير من البروتين، وقد ثبت أن البروتين يعزز عملية الأيض بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم، كما يمكن للحمية الغذائية الغنية بالبروتين أن تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60٪ ، وتقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل إلى النصف، وتجعلك تشعر بالشبع تمامًا بتناول 441 سعرة حرارية أقل يوميًا ، وهذا  فقط بإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي.
أما االخضروات منخفضة الكربوهيدرات فهي مثل: القرنبيط والسبانخ والطماطم والكرنب والخس والخيار، فيمكنك تناول كميات هائلة منها دون الوصول إلى حاجتك من الكربوهيدرات اليومية وهي من 20 إلى 50 من الكربوهيدرات، والنظام غذائي الذي يعتمد على اللحوم والخضروات يحتوي على جميع الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها وجبتك لتكون صحية.
أما مصادر الدهون فهي مثل: زيت الزيتون وزيت جوز الهن وزيت الأفوكادو والزبد.
تناول 2-3 وجبات في اليوم، إذا وجدت نفسك جائعاً في فترة ما بعد الظهر، قم بإضافة وجبة رابعة، ولا تخف من تناول الدهون ، لأن محاولة القيام بتناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات والدهون في نفس الوقت هي وصفة فاشلة، سوف تجعلك تتخلى عن الفكرة.
3. رفع الأوزان 3 مرات في الأسبوع:
لا تحتاج إلى ممارسة تمارين لفقدان الوزن مع هذه الخطة، ولكن من المستحسن القيام بها، فالخيار الأفضل هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 3-4 مرات في الأسبوع، ورفع بعض الأوزان، فعن طريق رفع الأوزان ، سوف تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتمنع تباطؤ عملية الأيض، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن، أما إذا لم يكن رفع الأثقال خيارًا مفضلا، فعندئذ ستؤدي بعض التمارين الرياضية مثل المشي أو الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة.

What do you think?

Written by samakitchen

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

7 عادات ستجعلك لائقا بدنياً وصحياً

8 نصائح لانقاص 2,5 كيلو من وزنك في أسبوع