in

7 عادات ستجعلك لائقا بدنياً وصحياً

7 عادات ستجعلك لائقا بدنياً وصحياً

أن تكون لائقاً بدنياً وصحياً لا يعني أنك ستضطر إلى الاستقالة من العمل لساعات طوال اليوم، ولا تأكل شيئاً سوى الدجاج والقرنبيط المسلوق لكل وجبة، لكن في الواقع، هناك العديد من العادات الأكثر فاعلية (وأقل إيلاما)، والتي لن تساعدك فقط في الحصول على شكل صحي في وقت قصير، ولكن سوف تساعدك على البقاء على هذا الطريق على مدى طويل.
هذه العادات السبعة سهلة التنفيذ، وسوف تساعدك على التمتع بصحة جيدة والظهور بشكل لائق:

1. التوقف عن اختلاق الأعذار:
ربما أنت مشغول جدا، ولن تتمكن من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وربما إعداد وجبة غداء صحية يأخذ الكثير من الوقت، كما أن العثور على طعام صحي جاهز هو أمر صعب، وأحياناً ترغب في التمرن في المنزل ولكنك لا تعرف كيف.
كل هذه الأعذار يمكن تقبلها بطريقة ما، ولكن إذا كنت تريد حقاً أن تحافظ على لياقتك البدنية وتعيش بصحة جيدة، فعليك أن تتعلم التخلي عن هذه الأعذارك وتبدأ، فصحتك ولياقتك يجب أن يكونوا من أهم أولوياتنا اليوم.
2. المشي أكثر:
حتى لو ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية ستة أيام في الأسبوع، فإن المفتاح الحقيقي لللياقة البدنية مدى الحياة هو أن تكون أكثر نشاطًا وأن تمشي أكثر في حياتك اليومية. حاول أن تبذل جهدًا للمشي في أي مكان: إلى متجر البقالة ، أو الذهاب في نزهة ما بعد العشاء مع عائلتك، وحاول أن تصل إلى 10000 خطوة في اليوم.
3. لا تحرم نفسك
قد يبدو بديهياً، إلا أن حرمان نفسك من الحلوى وجميع الأطعمة التي تحبها سيؤدي فقط إلى الشراهة بتلك الأطعمة ذاتها عندما تمر إرادتك بضعف، فالحرمان ومحاولة جعل نظامك الغذائي مثالي هي في الواقع استراتيجية جيدة، ولكن طويلة الأمد للحفاظ على لياقتك.
فبدلا من ذلك، حاول اتباع استراتيجية 20:80 ، وذلك بتناول الطعام الصحي حوالي 80 ٪ من الوقت ، ثم اسمح لنفسك ببعض الأطعمة الأخرى المفضلة.
4. ابحث عن أنشطة تجعلك تتحرك:
بدلًا من الذهاب دائمًا إلى السينما، أو الجلوس لتناول الوجبات الطويلة، حاول العثور على بعض الأنشطة التي تستمتع بها أنت والأصدقاء أو أحبائك معًا فمثلاً: الذهاب لركوب الدراجة ، والمشي لمسافات طويلة في مناطق ذات مناظر خلابة، كل هذا لن يجعلك تتحرك فحسب، بل ستحصل على المزيد من المتعة أيضًا.
5. تقصير التدريبات:
عندما تضطر إلى تحديد ساعة أو أكثر للتمرين، فبالطبع ليس من المنطقي الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية دائماً، ولكن عندما تختصر تمرينك بالكامل في تمارين فعالة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة تعمل على جسدك بالكامل، فلن يكون لديك نفس العذر لتخطي التمرين كما تفعل عادة.

7 عادات ستجعلك لائقا بدنياً وصحياً training

7 عادات ستجعلك لائقا بدنياً وصحياً
6. اجعل الأولوية للنوم:
يقلل الكثير منا من أهمية الراحة في الليل، ولكن من المهم للحفاظ على الصحة لمدى طويل أن تعطي جسمك كمية مناسبة وكافية من النوم كل ليلة، كما أن قلة النوم يمكن أن تضعف أيضًا جهود إنقاص الوزن بسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول؛ لذا حاول الحصول على حوالي سبع إلى ثماني ساعات في الليلة على أساس منتظم.
7. ابحث عن طرق للاستمتاع بالخضراوات في نظامك الغذائي:
فطعم الخضار لا يحبه الجميع، على الرغم من أن الخضار مليء بالعناصر الغذائية المهمة التي تحافظ على صحة جسمك، كما أنه يحتوي على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع؛ لذلك إذا كنت لا تحب السلطة العادية  فابحث عن طرق لجعل الخضار لذيذ مثل: شويها مع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل، أو اقليها في مقلاة، فمن المهم أن تأكل الخضروات على أساس منتظم.
كما ترى، هذه العادات السبع كانت سهلة في التنفيذ.

What do you think?

Written by samakitchen

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
لماذا-تأكل-القطط-الام-اطفالها

لماذا تأكل القطط الأم أحيانًا صغارها؟

كيف تفقد الوزن بسرعة: 3 خطوات بسيطة